تزامناً مع الاعياد الوطنية صحيفة الجمهورية تدشن موقعها الالكتروني وتستعد لإصدار الصحيفة ورقياً  

تزامناً مع الاعياد الوطنية صحيفة الجمهورية تدشن موقعها الالكتروني وتستعد لإصدار الصحيفة ورقياً  
تزامناً مع الاعياد الوطنية صحيفة الجمهورية تدشن موقعها الالكتروني وتستعد لإصدار الصحيفة ورقياً  

 

رانيا عبدالله . تعز 

دشن وكيل محافظة تعز الأستاذ رشاد الاكحلي والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي صباح اليوم مرحلة إعادة تفعيل مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر وافتتاح المقر المؤقت لها بعد اربعة أعوام من توقف المؤسسة نتيجة الحرب التي شنتها المليشيات على محافظة تعز

وأكد وكيل المحافظة رشاد الأكحلي على وقوف السلطة المحلية الى جانب عودة نشاط مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر والمؤسسات الاعلامية الرسمية الاخرى في المحافظة . 

واضاف: الأكحلي أن السلطة المحلية على ثقة بالعاملين في المؤسسة بأنهم سيكونون عند مستوى التحدي ،كون هناك تحديات كبيرة تواجه عمل المؤسسة حتى  تتمكن من عودتها بشكل كامل كصحيفة ورقية كما كانت في السابق .

وفي تصريح صحفي لممثل  وزارة الإعلام في تعز ورئيس اللجنة الفنية لتقييم اضرار مؤسسات الاعلام الرسمي واعادة تفعليها الاستاذ وضاح اليمن عبدالقادر قال : اليوم في المرحلة الثانية من مشروع تقييم اضرار مؤسسات الاعلام الرسمي في محافظة تعز واعادة تفعيلها حيث كانت المرحلة الاولى تقييم الاضرار لثلاث مؤسسات اعلامية رسمية وهي اذاعة تعز وصحيفة الجمهورية ووكالة الانباء اليمنية سباء حيث بلغت الاضرار 15000 مليون دولار للثلاث المؤسسات . 

وأوضح عبدالقادر أن تدشين الموقع الكترونياً واصدار الصحيفة بصيغة pdf يومياً الى جانب اصدار الصحيفة على تطبيقات الاندرويد والهواتف الذكية سيعقبه اصدار الصحيفة ورقياً عبر تأهيل الطابعات التي تعرضت للتدمير والنهب بمبنى صحيفة الجمهورية 

كما اكد على العمل لدراسة اعادة تفعيل احدى الطابعات لاستكمال المرحلة الثالثة وهي طبع الصحيفة ورقيا 

واضاف : ان هذه الجهود تاتي بدعم من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة الدكتور امين احمد محمود ووزارة الاعلام ممثلة بوزير الاعلام الاستاذ معمر الارياني. 

وفي تصريح صحفي لمستشار هيئة تحرير صحيفة الجمهورية الاستاذ سعيد المعمري اكد على بذل الجهود من الجميع لاعادة اصدار صحيفة الجمهورية الكترونياً  بعد انقطاع دام اربع سنوات بسبب الحرب التي شنتها الميلشات على محافظة تعز واعادة صيانة الطابعات لاصدار الصحيفة ورقياً. 

حضر التدشين مدير عام  الإعلام  في محافظة تعز  الاستاذ ياسين الزكري ومدير عام مكتب الثقافة في المحافظة الاستاذ  عبدالخالق سيف وعدد من الصحفيين والاعلاميين .

لاتنسى مشاركة: تزامناً مع الاعياد الوطنية صحيفة الجمهورية تدشن موقعها الالكتروني وتستعد لإصدار الصحيفة ورقياً   على الشبكات الاجتماعية.